هل صحيح أن الجن تصيب الإنس بالعين ؟ Reviewed by AbuNawaf on . السؤال : هل صحيح أن الجن تصيب الإنس بالعين ؟وإذ كان كذلك فهل يصبح مسح الأرض والأماكن التي يشك أنها مكان ارتياد الجن بقطعة قماش والانتفاع منها بعد غسلها للتمسح ب السؤال : هل صحيح أن الجن تصيب الإنس بالعين ؟وإذ كان كذلك فهل يصبح مسح الأرض والأماكن التي يشك أنها مكان ارتياد الجن بقطعة قماش والانتفاع منها بعد غسلها للتمسح ب Rating: 0

هل صحيح أن الجن تصيب الإنس بالعين ؟

السؤال : هل صحيح أن الجن تصيب الإنس بالعين ؟وإذ كان كذلك فهل يصبح مسح الأرض والأماكن التي يشك أنها مكان ارتياد الجن بقطعة قماش والانتفاع منها بعد غسلها للتمسح بها عن العين؟جزاكم الله خيراً.
الجواب : بسم الله والحمد لله ـ العين حق كما قال ذلك النبي صلى الله عليه وسلم وهي تقع من الإنس والجن والمشروع وعلاجها بالقرآن والدعوات الطيبة وباستغسال من ظن أنه العائن لقول النبي صلى الله عليه وسلم (العين حق … وإذا استغسلتم فاغسلوا) أخرجه مسلم رقم (2188) كتاب السلام وقوله صلى الله عليه وسلم (لا رقية إلا من عين أو حمة) أخرجه أبو داود رقم(3889) كتاب الطب والحمة سم ذوا السموم كالحية والعقرب أما مسح الأرض لأجل علاج العين أو أخذ البول فلا يجوز.
المصدر:مجموع فتاوى ابن باز، ج1ص351


الوســوم : , , , , , ,